الاثنين، 15 نوفمبر 2010

مقهى بردى

ققريب من خامعة تفتس هناك مطعم عربي اسمه مقهى بردى. عائلة لبنانية تملك المقهى, و لكن فيها اكل في كل بلد الشرق الاوسط. هو مكان جيد جداً لجلاسة طلاب و شباب.

التريج: في السنة ١٩٨٥, اسرة كبيرة اسمها سلامة انتقلت من لبنان الى امريكى. في مدينة بوسطن, استأجرت بناية و اعدت مطعم صغير اسمه مقهى لانها جائت من مدينة صغيرة في لبنان اسمها حوش بردى.

مدينة حوش بردى قريب من مدينة بعلبك في وسط البلد.

الطريق هن تفتس: التمشي من تفس الى المطعم ليس صعب. هن بناية الطلاب في شارع "بروفسرس رو", من الازم تمشي الى بيت الطلاب "سوث" و من هنا, تأخد يساراً في شارع "برودوي" و بعد ذلك, تأخد يميناً في شارع "اينورد". تمشي الى الامام الى نهاية الشارع. الان, تكون في "دافس سكوير", و هناك سينمة يساراً. تأخد يساراً في شارع "يلم". بعد ذلك, تأخد شارع "ضاي" يميناً و في نهاية هذا الشارع المطعم. المطعم بين مطعم هندي و دكان اثاث.

في المطعم: المطعم يتكون من طابق واحد فقط, و في هذا الطابق هناك عشر طاولات كراس كثيرة. في الجدران حمراء هناك صور جميلة , و في الراديو موسيقى عربية. هناك حمام صغير وراء الطاولات و في الباب هناك الكلمة "توليت". ناس لطيفون في الاسرة سلامة يعملون في المطعم, و يطبخون كل الاكل مثل جدتهم, عفيفي سلامة.

ان و ازدقائي رباب و رينى في المطعم

الاكل: الاسرة سلامة من لبنان, و لكن القائمة فيها اكل قي كل باد الشرق الاوسط: هناك دجاج و لحم و خضار و ارز كثيرة. عندما ذهبت الى مقهى بربى مع زميلاتي, اكلت طابق اسمه كبة, و اكلت ايضاً ارز ابيض و شربت ماء. ان استمتعت به كثيراً, في رايي, كل الاكل كان لذيذ جداً. اصحابي اكلوا ساندويش فلافل و عدس و افهم انهم يستمتعوا بالاكل ايضاً. الرجل الذي طبخ الطوابق جاء الى طاولتنا و كلم معنا. "بالنسبة لي", هو قال, "هذا المطعم فيه احسن اكل لبناني في الشرق الاوسط".

الحمد لله, الاكل ليس غالي جداً. ليس رخيص ايضاً, و لذلك يمكنكم طلاب ان يكلون قيه.

ان احب مقهى بردى و اريد ان ارجع اليه مرة اخرى ان شاء الله.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق