الاثنين، 29 نوفمبر 2010

عيد الميلاد

عيدي المفضل هو عيد الميلاد. كل سنة, يحتفل الناس هذا العيد في يوم ٢٥ ديسمبر و هو عيد البلد و ايضاً عيد مسيحي. ليس هناك عمل او دراسات في معظم المكاتب و مدرسات في امريكا لان معظم الناس يريدون ان يكونوا في بيتهم مع عائلاتهم. يفهم كل الناس ان يكون عيد الميلاد يوم خاص جداً عندما نتذكر علاقاتنا مهمة.

ان ابدأ ان استعد للعيد في عطلة نهاية الاسبوع بعد عيد الشكر. ان و اسرتي نذهب معاً خرج من المدينة الى مزرعة حيث نشتري شجرة صغيرة. نأخذ الشجرة الى بيتنا و نزينها مع اشياء كثيرة. نزين البيت ايضاً - نرتب صور مختلفة قي الغرف و نرتب اضواء خرج البيت. كل سنة هناك مناقشة كبيرة قي بيتنا لان والدتي تحب اضواء بيضاء فوق البيت, و لكن والدي يحب اضواء مع الوان. عادةً, نرتب اضواء بيضاء, و لكن دائماً هناك في غرفتي اضواء مع الوان. 


ان و اسرتي نقرر اي شجرة نريدها, و بعد ذلك, الرجال - ان و اخوتي و والدي - نأخذ الشجرة الى السيارة.


 تزيين الشجرة عادة مهمة جداً في اسرتي. عادةً, هي جميلة و كل الضيوف يقولون ان يحبها.  

في شهر ديسمبر , كل فرد اسرتي يشتري هدايا للافراد اخرى. عندما كنت صغير, ما كان عندي فلوس, و لذلك ان رسمت صور او كتبت بطاقات لاسرتي. احياناً كتبت قصائد او قصص. طوال المدرسة الثانوية, عملت و لذلك كان عندي فلوس, و لذلك اشتريت هدايا كثيرة في المول. الآن, ادرس في جامعة تفتس و ان بدون فلوس مرة آخرى. اظن ان أريد ان اكتب بطاقات لاخواتي و اخوتي و اذا كنت عندي فلوس قبل العيد, فساشتري هدية للناس بدون فلوس - مثل الزكات.  


جدتي قديمة قليلاً و لكن هي مشغولة دائماً. تحب الطبخ و بالنسبة لي, تستطيع  ان تطبخ احسن اكل. 

اليوم قبل عيد الميلاد هو يوم مهم في بيتي. كل سنة, جدتي تعد وجبة مهمة للثقافة الايطالية. في هذه الوجبة سمك كثير - معظم الايطاليون يحبون ان يطبخون ١٢ اطباق فيها سمك. و ايضاً هناك خبز و جبن و خضار و شربة. ان و اسرتي ناكل مساءً و بعد تنظيف المطبخ, نجلس و نشرب قهوة الى منتصف الليلة. في الساعة الثانية عشرة, نذهب معاً الى الكنيسة حيث يجتمع مسيحيون للصلاة. 


احياناً نحن نعزف على الغيتار و ال بيانو و نغني اغاني خاصة للعيد. 

قي عيد الميلاد, ان و اسرتي ننام في الصبح و لا نقوم الى ساعة متأخرة. الشخص الذي يقوم اولاً يبدأ ان يستعد الفطور. عادةً, ناكل "بانكيكس" او "فرينش توست". بعد يقوم كل الاسرة, نذهب معاً الى غرفة المعيشة  حيث نأخذ الهدايا من تحت الشجرة. بعد ذلك, نجلس و نتكلم و نلعب جميعاً لبقية الصبح. في المساء, نستضيف عائلتنا و اصحابنا و ناكل وجبة كبيرة. 

هذا هو كلبي اسمه "شيستير". اظن ان يحب عيد الميلاد اكثر من اي عيد آجر.  
كلمات جديدة:
- مزرعة - farm
-اضواء - lights
-بطاقات - holiday cards
-قصائد - poetry

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق